العدد (156) - تشرين الاول- 2022

دراسات في الاعلان الالكتروني


أ.م.د. كريم مشط الموسوي
بغداد - مكتب زاكي للطباعة - 2022
235 صفحة

 

  

 

هذا الكتاب يقدم لكم مجموعة من الدراسات العلمية الحديثة التي تعكس الدور المؤثر الذي يؤديه الإعلان في المجتمع بعد أن أصبح هذا النمط الاتصـالي لـه الهالات السحرية للتدخل فـي كـل شـؤون حياتنـا ويحاصرنا اينما نذهب ، وأينما نكون ، في المولات ، والطرق ، والمطارات، والأفلام السينمائية، والتلفاز، والصحف، والأهم من كل هذا وذاك فهو
يهاجمنا في مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة التحكم في قرار الشراء والبيع والتسوق الإلكتروني . وتختلف أخلاقيات وقيم الإعلان من مجتمع لآخر ، وفقاً لطبيعة النظام الاجتماعي والاقتصادي والثقافي السائد ، وهذا ما يؤثر على مضامين الإعلانات الإلكتروني وتصميمه والتحكم بألوانه، فهو يكون ايجابيا تارة وسلبياً تارة أخرى وهو بذلك يعكس ثقافة المجتمع الذي يستهدفه .
فالثقافة والاسرة والأصدقاء لهم وزنهم في التأثير والتأثر في قرار الشراء، ولهذا فإن الإعلانات الإلكترونيـة باتـت تأخـذ بعين الاعتبـار الاختلافات الثقافية ، وذلك عبر بث إعلانات وأساليب إقناعيـة وتقنيـة توظف فيها الغرابة الابتكار والاستمالات العاطفية والعقلية والتخويفية ، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التصميم والإخراج والتصوير ثلاثي الأبعاد
والزخرفة الإعلانية الجميلة .وقد قسم الكاتب كتابه إلى عدة دراسات تناولت الاعلان من عدة جوانب .
 

© جميع حقوق النشر محفوظة لدار الكتب والوثائق 2006